سيو

لماذا زوار محركات البحث المجانية هي الأفضل

زوار محركات البحث المجانية
محركات البحث المجانية

في حال كنت صاحب موقع او مدونة فأنك بالتأكيد تتمني ان تحصل علي المزيد من زوار محركات البحث المجانية ,انه وبكل تأكيد قيمة هذا النوع من الزوار تكون مرتفعة جدا, علاوة علي انها مجانية تماماً.

لماذا تعتبر زوار محركات البحث المجانية هي الأفضل

لأنه تعتبر الزوار القادمة من محركات البحث افضل أنواع الزوار من حيث الاستهداف والجودة, نعرف جيداً ان زائر محرك البحث هو شخص قام بالفعل ببحث عن شيء هو يريده ومهتم به بشدة, هو زائر مهدئ من كل النواحي لكي يستجيب لكل ما سوف تعرضه له من اهتماماته او ما يبحث عنه.

في حال كان هذا الشخص مثلاً يريد شراء شيء من الانترنت مثلاً لاب توب, اذاً فهو سوف يذهب للبحث عنه في محرك بحث مثل جوجل مثلاً سوف يكتب “ما هو افضل أنواع اللاب توب” وجملة اخري نفس المثال, فماذا لو تمتلك في موقعك آراء عن افضل أنواع اللاب توب.

وبعد عرضك لبعض أراء المستخدمين عن بعض أنواع اللاب توب من حيث المميزات والعيوب ثم ترجح للمستخدم ان يقوم بشراء نوع معين من اللاب توب, وقمت بوضع رابط الأفيليت الخاص بك ليقوم بالشراء من خلالك, فسوف يكون هناك احتمال ان يقوم هذا الزائر من شراء اللاب توب من خلال رابطك وبذلك سوف تحصل علي عمولتك التي تكون علي الأقل 50 دولار.

ويعتبر هذا مجرد مثال يوضح أهمية وقيمة الزوار القادمين من محركات البحث المجانية, ولكن يتوجب عليك ان يكون موقعك تم فهرسته في محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وبينج وياهو لكي تحصل علي زوار طبيعية قادمة من محركات البحث.

في الماضي كان سهل جدا ان تجعل موقعك او مدونتك تظهر في المراتب الأولى في محركات البحث, ولكن اليوم الوضع تغير تماماٍ لأنه توجد منافسة كبيرة علي الحصول علي المراتب الاولي في نتائج البحث لجملة بعينها او حتي كلمة مفتاحية.

كيف يتم ترتيب موقعي في نتائج محركات البحث ؟

لا تفقد الأمل يا صديقي مازال الامر ممكن, ولكن يتوجب منك بذل مجهود والعمل بجدية وتوفير محتوي ثري وغني بالمعلومات وان يكون هدفك الأول هو ان تفيد المستخدم.

عوامل يترتب عليها ترتيبك في محركات البحث المجانية

  1. عوامل داخلية وهي خاصة بصفحتك او موقعك.
  2. عوامل خارجية وهي غير خاصة بالموقع او الصفحة.

العوامل الداخلية الخاصة بموقعك او صفحتك ومنها:

  • العنوان والوصف داخل كل صفحة بموقعك.
  • مدي جودة محتواك الذي تقدمه في موقعك.
  • التجديد المستمر لمحتواك له أهمية كبيرة طبعاً.
  • العناوين الرئيسية داخل كل صفحات موقعك.

العوامل الخارجية الغير خاصة بالصفحة او الموقع.

وهي ببساطة تشمل المواقع او المدونات الأخرى التي يكون بها روابط لموقعك, فعندما يقوم موقع بالإشارة الي موقعك ووضع الرابط الخاص بك ,يعتبر عامل مهم لرفع ترتيب موقعك في محركات البحث.

وهناك أيضا عدة عوامل رئيسية تهتم بها محركات البحث حتي تقوم بتحليل الروابط الواصلة لموقعك وهي كالآتي:-

  • عدد الروابط الموجهة الي موقعك.

النص المستخدم في الوصول الي موقعك (بمعني انه عندما ذكرنا في مثالنا السابق ما هو النص الموجود في المواقع الأخرى والذي يحتوي علي رابط موقعك.

  • محتوي وموضوع المواقع التي تحتوي علي روابط خاصة بموقعك.

عامةً العوامل الخارجية تمثل النسبة الأكبر بخصوص ترتيب موقعك في محركات البحث المجانية عن جمّل او كلمات مفتاحية بعينها, فيجب انك يا صديق عندما تتبادل روابط مع المواقع او المدونات الأخرى لا يجب عليك ان تستخدم اسم موقعك ولكن استخدم كلمة مفتاحية او جمّلة تعبر عن محتوي موقعك.

في الختام هذا مقال تعريفي فقط لزوار محركات البحث وتحدثت فيه عن معلومات أساسية قليلة للمبتدئين في عالم التسويق الإلكتروني وهو مقال فقط عن طريقة عمل محركات البحث وأساسيات الترتيب في نتائج محركات البحث.

ولكن صداقة محركات البحث (السيو)موضوع كبير ويتطلب منك بذل مجهود كبير حتي تصل لنتائج جيدة به, أو حتي يمكنك الاستعانة بمن هو مختص في هذا المجال لكي يساعدك في رفع ترتيب مدونتك أو موقعك.

اسلام تهامي

إسمي إسلام التهامي من مصر عمري 30 عام اعمل كمدون ومسوق الكتروني ومؤسس لعدة مواقع الكترونية وعدة قنوات علي اليوتيوب انا مهتم بالتكنولوجيا ونظم المعلومات واجتزت بعض الدورات في التسويق الالكتروني وبرمجة مواقع الويب وصيانة الحاسب الآلي وأيضا بعض دورات التصميم علي الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.