افضل 5 مصادر لتعلم لغات البرمجة باللغة العربية

تعلم البرمجة باللغة العربية

عندما نفكر في تعلم لغة برمجة معينة فإن اول سؤال يخطر في بالك ماهي مصادر تعلم لغات البرمجة وخصوصا في حال كنت مبتدأ فأنك ترغب في تعلم لغات البرمجة ولكن باللغة العربية من محاضرين عرب او مواقع عربية لتعلم البرمجة.

اليوم سوف تتعرف علي افضل 3 مصادر لتعلم لغات البرمجة بكافة أنواعها بحيث يمكنك البدء في اختيار المسار البرمجي او حتي تعلم لغة واحدة ولكن أولا يجب ان تطلع علي مقالنا السابق عن ماهي لغات البرمجة حتي يمكنك تحديد مسارك البرمجي او تحديد لغة البرمجة الأكثر طلبا في سوق العمل.

سوف اذكر لك مجموعة مكونة من افضل 5 مصادر لمحترفين في مجال البرمجة حتي يمكنك التعلم بسهولة ويسر.

موقع Coursat كورسات

موقع كورسات ويعرف أيضا ب Coursat يعتبر من افضل مواقع تعلم أي لغة برمجة ترغب في تعلمها حيث يحتوي الموقع علي اقوي الكورسات المخصصة للمبتدئين و المحترفين التي سوف تؤهلك في حال تعلمها لكي تدخل سوق العمل.

يحتوي موقع كورسات علي دورات مرتبة ومنظمة تبدأ معك من الصفر حتي تصبح محترف ويمكنك الوصول لأي من الدروس بسهولة كما يقدم الموقع اختبارات بعد كل درس واختبار اكبر بعد انهاء الدورة او الكورس.

موقع تيرا كورسيز Tera courses

موقع متميز لتعلم البرمجة والكثير من الدورات الأخرى يتميز بالتحديث المستمر مع محاضرين باللغة العربية في كافة لغات البرمجة مع التطبيق العملي اثناء الدراسة، أيضا يعطي الموقع شهادات بعد إتمام كل دورة.

في موقع تيرا كورس سوف تسطيع تعلم كل شيء تقريبا بسبب كثرة الكورسات الموجودة في الموقع ولكن اليوم نحن نتحدث عن لغات البرمجة ولذلك هذا الموقع كان واجب ذكره هنا لجودة محتوي الكورسات البرمجية الموجودة في الموقع ابدأ التسجيل في الموقع وابدا التعلم فإن الموقع مجاني أيضا ولن يكلفك المال.

أكاديمية حسوب

تعتبر أكاديمية حسوب من اكبر المواقع العربية في تقديم الكورسات المجانية الخاصة بمجال تعلم البرمجة باللغة العربية، ويميز أكاديمية حسوب وجود مجتمع كبير من المستخدمين للموقع حتي يمكنك النقاش وتبادل الخبرات مع محترفين في مجال البرمجة.

دروس ودورات أكاديمية حسوب مجانيه بالكامل وذات جودة عالية كما تمتلك شبكة حسوب العديد من المواقع المشهورة جدا في مجال العمل علي الإنترنت وهو موقع خمسات حتي يمكنك العمل في مجال البرمجة علي الموقع بعد تعلم المهارات وتطوير نفسك.

google-playkhamsatmostaqltradent